كيف تختار طابعتك ؟

أي طابعة هي الأفضل ؟ ما هي الطابعة الأفضل بالنسبة لي ؟ العديد من مستخدمي الكمبيوتر اليوم لديهم أسئلة شائعة. مع توسع التكنولوجيا إلى العديد من جوانب حياتنا، أصبح وجود طابعة في المكتب أو في المنزل أمرًا لا بد منه. ترسل الملفات والصور من خلال الطرق الرقمية التي تستخدم الإنترنت في بيئة سريعة التغير ؛ وانتشرت برامج تعليمية على شبكة الإنترنت لمساعدة العديد من المؤسسات ؛ من ناحية أخرى، نظرًا لأن الشركات في جميع أنحاء العالم تتواصل مع بعضها البعض عبر البريد الإلكتروني، فمن الضروري للطلاب طباعة ملفات مهمة لأغراض الدراسة من أجل تعليم العلوم المختلفة بالتعاون مع الجامعات الأجنبية. على العكس من ذلك، تشارك الشركات العالمية في التواصل مع إرسال بريد إلكتروني لبعضها البعض، وطباعة العقد بعد أي مراجعات أو فواتير، وتخزينه في المكتب المناسب. أنشأت الشركات الدولية العديد من الإصدارات للطابعة بسبب قدرتها على التكيف من حيث الغرض المقصود منها. عند اختيار أفضل طابعة لتلبية احتياجاته، سواء في العمل أو في المنزل، يشعر المشتري بالارتباك لأن بعض الأشخاص يحتاجون إلى طباعة الفواتير بشكل متكرر وسريع، كما يظهر في منافذ الخروج من المتاجر الكبرى، بينما يحتاج البعض الآخر أيضًا إلى طباعة صور دقيقة للاستخدام في المجلات والصحف والمواقع الإلكترونية وحتى الصور الشخصية. يحتاج بعض الأشخاص أيضًا إلى طباعة المستندات بدون ألوان.

النوع الثاني هو طابعة الليزر، والتي تكلف أكثر للشراء ولكنها مناسبة للاستخدام طويل الأجل لأن حبرها لا يجف. على الرغم من أن حبر طابعة الليزر أغلى من الأحبار السائلة الأخرى، إلا أنه يطبع صفحات أكثر بكثير وله مشكلات أقل عند تغيير الأنواع. نتيجة لذلك، يعتقد الكثير من الناس أن طابعات الليزر هي النوع المثالي من الطابعات للشركات الكبرى.

تعتمد دقة الطابعة النافثة للحبر على مدى دقة تقسيم الورقة إلى خطوط ووضع نقاط الحبر على كل سطر ؛ كلما تم وضع الحبر بدقة أكبر، زادت دقة عمل الطابعة. تعمل طابعة الليزر عن طريق شحن حبيبات الحبر ونثرها على الورق. ثم تمر الورقة عبر فرن لضبط الحبر، مما يجعل الورق دافئًا بعد الطابعة.

بالنسبة للمستخدم النموذجي أو أي شخص يتطلع إلى الحصول على طابعة لمنزله، يجب أن يقرر ما إذا كان بحاجة إلى طابعة ملونة وطابعة صور أم لا. يمكنه شراء طابعة ليزر بالأبيض والأسود هنا إذا لم يكن بحاجة إلى العناصر المذكورة أعلاه ؛ لأنه سينقذه على المدى الطويل ويمكن الحفاظ عليه بسهولة.

تكلفة الحبر:

مخاوف المستخدم الرئيسية هي سعر إعادة تعبئة الحبر ومدى سهولة إعادة ملء الحبر. كما ناقشنا سابقًا، فإن طابعات نفاثة الحبر غير مكلفة، حتى لو كانت ملونة، لكن حبرها باهظ الثمن. الأحبار الأصلية، حيث تقدم الشركات المصنعة الحبر السائل كدفعة. بناءً على ما سبق، يعتقد المستخدمون أن طابعات الليزر هي الأكثر اقتصادًا من حيث تكاليف الحبر، على الرغم من حقيقة أن حبر الليزر يكلف أكثر من الحبر السائل المقلد لأنه يتمتع بفترة صلاحية أطول وينتج المزيد من الصفحات. تكلفة الحفاظ على الحبر هو العامل الثاني. على عكس الحبر الجاف المستخدم في طابعات الليزر، يجب إعادة تعبئة الحبر السائل بعناية ويستغرق وقتًا طويلاً. كما يجب أن تكون نظيفة.

عدد المستخدمين:

أفضل طابعة للمكاتب والشبكات هي تلك التي يمكنها الاتصال بأجهزة متعددة في وقت واحد، ولكن مع زيادة عدد الطابعات وهناك حركة عالمية للتخلص من الأسلاك في المكاتب، ظهرت أنواع جديدة من الطابعات القائمة على تقنية البلوتوث. تسمح هذه الطابعات للمستخدمين بإرسال الملفات إلى الطابعة دون استخدام جهاز كمبيوتر جاهز أو تشغيل أسلاك إضافية. بالإضافة إلى ذلك، هناك طابعات أسرع مزودة بمنافذ USB تتطلب من المستخدم إدخال بطاقة الفلاش قبل أن تعرض الطابعة الملفات القابلة للطباعة على شاشة إلكترونية متصلة، مما يسمح للمستخدم بتحديد الملفات التي يجب طباعتها.

طابعة لأغراض أخرى:

مع انتشار التكنولوجيا في جميع الصناعات، تطورت الطابعات على وجه التحديد لتصبح متخصصة في عدد من التخصصات، مثل: الطابعات المحمولة الصغيرة التي تعمل بالبطاريات متاحة للاستخدام في المواقع التي لا يسهل الوصول إليها. يمكن أيضًا طباعة الفواتير والإيصالات، التي يتم طباعتها بشكل متكرر في المتاجر ونقاط التجميع، على طابعة منفصلة. من ناحية أخرى، تتنافس الشركات على إنشاء أفضل طابعة لعشاق الصور، بحيث تظهر الصور بدقة عالية على الأوراق المخصصة لهذا النوع، وتتميز بالسرعة وعرض الكولو أر، مهما كانت درجاتهما، وهي متصلة بالكاميرا الرقمية دون الحاجة إلى حاسوب، مما يسمح بطباعة الدعوات وبطاقات المعايدة.

ورق الطباعة:

هناك طابعات تدعم أنواعًا مختلفة من الأوراق، ولكن غالبية الطابعات مصنوعة للعمل بورق A4 القياسي. بالإضافة إلى موافقة الطابعة على استخدام برامج التصميم الرسومي والأشكال الهندسية. يمكن تعيين طابعة لاستخدام واحد، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكن استخدامها لأسباب أخرى أيضًا. بدلاً من ذلك، يمكن استخدامه في طابعة لأغراض مختلفة ولكن بدقة مخفضة، مثل طابعة الصور التي يمكنها بسهولة طباعة نص عادي.

طابعة متعددة الوظائف:

ظهرت طابعة الكل في واحد تتضمن طابعة ونسخة ضوئية وماسح ضوئي، وفي بعض الحالات، يتم توصيلها بجهاز فاكس حيث تحاول الشركات المنافسة تقليل عدد الأجهزة المكتبية من خلال دمجها مع بعضها البعض. هناك طابعات تدعم أنواعًا مختلفة من الأوراق، ولكن غالبية الطابعات مصنوعة للعمل بورق A4 القياسي. نظرًا لأنها تكلف أقل من كل هذه المعدات الأخرى، فقد اكتسبت الطابعة شعبية، ويمكنها بشكل طبيعي استبدال أربعة أجهزة أخرى. ومع ذلك، فإنه لا يوفر نفس الكفاءة التي توفرها كل آلة على حدة عند استخدامها في وقت واحد في المكتب، ولا سيما جهاز الفاكس.

العلامات التجارية:

الميزات التقنية للطابعات قابلة للمقارنة بين العلامات التجارية، مما يترك المستخدم في حيرة من أمره عند تحديد الطابعة المثالية له. ويشجع الخبراء عموماً المستهلكين على شراء شركات معروفة ذات خبرة سوقية واسعة ؛ نظرًا لتوافر التعريفات عبر الإنترنت لمعالجة المشكلات المتوقعة بالإضافة إلى الأحبار المتخصصة وقطع الغيار بسهولة في سوق الجوار، مما يوفر قدرًا كبيرًا من الوقت والجهد. تساعد الشركات الكبيرة المستخدمين بمجموعة متنوعة من ملحقات الطابعات والمشورة والدعم الفني، مما يسهل على المحترف إدارة شركة الطباعة الخاصة به.

في الختام، يعتمد تحديد ما إذا كان سيتم شراء طابعة على النظر في عدد من العوامل، بما في ذلك احتياجات المستخدم، والعمر المتوقع للطابعة، وسهولة الوصول إلى الورق والحبر واللوازم الأخرى. لكي يستمر العمل بعد حل القضايا التافهة. وفي هذه الحالة، من المفيد التشاور مع الخبراء في محلات الإصلاح والمبيعات في آن واحد ؛ معرفة أفضل طابعة في السوق، وشدة المشكلات المحتملة، وكيفية معالجتها، ومساعدة العميل في التمييز بين مختلف الشركات التي تصنع الطابعات، ولا تنس الاستفسار عن نوع توافق الطابعة مع التشغيل نظام مثبت على جهازك.